TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المواد الغذائية": لا صحة لنقص سكر التموين.. و65 مليون كيلو تصرف شهرياً

"المواد الغذائية": لا صحة لنقص سكر التموين.. و65 مليون كيلو تصرف شهرياً
السكر التمويني في مصر

القاهرة- مباشر: قال رئيس شعبة المواد الغذائية في مصر، هشام الدجوي، إن جميع السلع الغذائية والاستراتيجية متوفرة بشكل كبير في جميع المنافذ والأسواق.

وتابع رئيس شعبة المواد الغذائية، في تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن لا صحة لنقص السكر في التموين، مؤكدًا أن السكر متوافر بشكل كافي في الأسواق، بسعر 12.60 جنيه للسكر التمويني، ويتم خصمه من قيمة الدعم التمويني المقدم للمواطنين المستحقين.

وقال "الدجوي": "الحكومة المصرية تعمل بشكل مستمر على استعادة التوازن في الأسواق المحلية، ولا توجد أي مشكلات في عملية صرف السلع".

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية، أن المخزون الاستراتيجي للسلع التموينية يكفي 6 أشهر، لافتًا إلى أن هناك 65 مليون كيلو سكر يتم صرفها في منظومة الدعم التمويني شهريًا.

من ناحية أخرى، أكد عبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه الخميس الماضي، على رفع سعر توريد محصولي قصب السكر وبنجر السكر، بقيمة 2500 جنيه لطن قصب السكر و2400 جنيه لطن بنجر السكر.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية اليوم، أن زيادة أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية، له عدد كبير من المميزات، أولها دعم المزارعين وتحقيق هامش ربح مناسب لهم، وكذلك التوسع في زراعة المحاصيل الإستيراتيجية وتوفير احتياجات البلاد من تلك السلع الاستيرتيجية، وتوفير العملة الأجنبية التي كانت البلاد توفرها لاستيراد تلك السلع لسد الفجوة بين حجم الإنتاج والاستهلاك.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وزير التموين يوجه بتخصيص أماكن لطرح الخضراوات والفواكه بأسعار مخفضة

جهاز مدينة السويس الجديدة يسترد أراضي بمساحة 9300م2 لعدم ثبوت الجدية

ما حجم السيولة التي سحبها "المركزي" من البنوك في أغسطس حتى الآن؟